موقع الأستاذ اشرف عشوش خبير الرياضيات
مرحبا بكم زائري موقعنا نريد ونرجو اسهاماتكم
اي طلبات او تعديلات ترونها اتصل برقم 01066906877
موقع الأستاذ اشرف عشوش خبير الرياضيات
مرحبا بكم زائري موقعنا نريد ونرجو اسهاماتكم
اي طلبات او تعديلات ترونها اتصل برقم 01066906877
موقع الأستاذ اشرف عشوش خبير الرياضيات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الأستاذ اشرف عشوش خبير الرياضيات

ثلاثون عاما من العطاء (منتدي تعليمي-ثقافي -اجتماعي -اسلامي-خدمي)
 
الرئيسيةالاستاذ اشرف عشأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 

 


Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
تعلم برنامج المعلمون كشوف استمارة المهني الوحدة 4 حديث بيان التحركات الله 66 المدرسة اسئلة النشاط اولا القبر للسلوك مدير الملاحظة وكيل سجلات العمرة نعيم الثانية
سحابة الكلمات الدلالية
برنامج كشوف المدرسة العمرة الله اولا 4 66 نعيم مدير سجلات الثانية المعلمون الوحدة بيان حديث التحركات تعلم وكيل الملاحظة للسلوك اسئلة النشاط استمارة المهني القبر
المواضيع الأخيرة
» https://up6.cc/2024/03/171044436676721.png
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالإثنين 01 أبريل 2024, 10:03 pm من طرف أيريك بطال سنوط كوفري

» توقعات الابراج لعام 2014 لبرج القوس
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالخميس 28 مارس 2024, 11:57 am من طرف salah sharaf

» برنامج لطباعة بيان الحالة وبسرعة
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالأحد 17 يوليو 2022, 9:20 pm من طرف Admin

» إذا كانت لديك مشكلة في استكمال عمليات نقل الطلاب بين المدارس على سبيل المثال ، مشكلة الرسالة هي أن الهاتف غير صحيح ، على الرغم من أنه صحيح يمكنك استخدام متصفح البرنامج المنجز وهو الزر الأحمر في الصورة. وهو متاح حتى بدون تفعيل لإنجاز هذه المهمة
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالأحد 17 يوليو 2022, 9:03 pm من طرف Admin

» خطبة مكتوبة عن الموت مؤثرة
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالإثنين 27 يونيو 2022, 8:20 am من طرف Admin

» جميع اللجان المدرسية وتكليفاتها لمديري المدارس
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالجمعة 15 أكتوبر 2021, 10:16 pm من طرف صباح نبوى

» شيت حضور العاملين بالمدرسة شرح ورابط
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالسبت 27 مارس 2021, 2:30 pm من طرف Admin

» حل مشكلة الطباعة من موقع وزارة التربية والتعليم
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالسبت 27 يونيو 2020, 8:34 pm من طرف Admin

» برنامج تكليفات مدير المدرسة
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالإثنين 22 يونيو 2020, 8:47 pm من طرف Admin

المواضيع الأخيرة
» https://up6.cc/2024/03/171044436676721.png
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالإثنين 01 أبريل 2024, 10:03 pm من طرف أيريك بطال سنوط كوفري

» توقعات الابراج لعام 2014 لبرج القوس
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالخميس 28 مارس 2024, 11:57 am من طرف salah sharaf

» برنامج لطباعة بيان الحالة وبسرعة
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالأحد 17 يوليو 2022, 9:20 pm من طرف Admin

» إذا كانت لديك مشكلة في استكمال عمليات نقل الطلاب بين المدارس على سبيل المثال ، مشكلة الرسالة هي أن الهاتف غير صحيح ، على الرغم من أنه صحيح يمكنك استخدام متصفح البرنامج المنجز وهو الزر الأحمر في الصورة. وهو متاح حتى بدون تفعيل لإنجاز هذه المهمة
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالأحد 17 يوليو 2022, 9:03 pm من طرف Admin

» خطبة مكتوبة عن الموت مؤثرة
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالإثنين 27 يونيو 2022, 8:20 am من طرف Admin

» جميع اللجان المدرسية وتكليفاتها لمديري المدارس
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالجمعة 15 أكتوبر 2021, 10:16 pm من طرف صباح نبوى

» شيت حضور العاملين بالمدرسة شرح ورابط
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالسبت 27 مارس 2021, 2:30 pm من طرف Admin

» حل مشكلة الطباعة من موقع وزارة التربية والتعليم
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالسبت 27 يونيو 2020, 8:34 pm من طرف Admin

» برنامج تكليفات مدير المدرسة
الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالإثنين 22 يونيو 2020, 8:47 pm من طرف Admin

أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    
اليوميةاليومية
أبريل 2024
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




 

 مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
monamostafa
مشرف
monamostafa


عدد المساهمات : 351
نقاط : 965
السٌّمة : 4
تاريخ التسجيل : 21/04/2013

الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Empty
مُساهمةموضوع: مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2   الوحدة - مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2 Icon_minitimeالخميس 16 مايو 2013, 4:49 pm

Unit 10: A visitor to Egypt
Vocabulary

Meaning Word Meaning Word
زبون customer طلب request
ضوضاء/مزعج noise/noisy أمر instruction
مهندس engineer أرضية floor
غلطة mistake دهان paint
اتجاه direction خان الخليلى Khan El-Khalili
معدات equipment مكان تاريخى historic place
ملحوظات notes سجادة carpet
فى الوقت المناسب in time توابل spices
مثلث/مثلثى الشكل triangle/triangular هدايا تذكارية souvenirs
خاص special ازدحام/مزدحم crowd/crowded
داخل inside فنان/فنى artist/artistic
غريب strange دعوة invitation
صناعة السياحة tourist industry طبيب أسنان dentist
مثل such as ذهب gold
والدين parents موضوع/فاعل/مادة دراسية subject
معمل الحاسب الالى computer lab تاريخ history
ملك king مقهى cafe
مقبرة tomb عاصمة capital
منطقة/مساحة area التسوق shopping
Verbs

Past participle Past Meaning Present
arranged arranged يرتب – ينظم arrange
waited (for) waited (for) ينتظر wait (for)
repaired repaired يصلح repair
changed changed يغير – يتغير change
relaxed relaxed يسترخى relax
invited invited يدعو invite
painted painted يرسم بالزيت – يدهن paint
lasted lasted يستمر last
wished wished يأمل wish
e-mailed e-mailed يرسل بريد اليكترونى e-mail
crowded crowded يزدحم crowd
sounded sounded يبدو sound
lit lit يشعل light
mistaken mistook يخطأ mistake
bent bent ينحنى bend
realized realized يدرك realize



Language Notes
1- present/prize/souvenir
• هدية (تعطى على سبيل المودة) present • جائزة (تمنح بعد منافسة أو مسابقة) prize
-2-
• هدية تذكارية (تذكر الشخص بمكان زيارته) souvenir
• My father gave me a ……………………………. in my birthday.
• The tourist bought a toy camel as a …………………….. to his visit to Khan El- Khalili.
• He won a ………............... because he came first in the race.
• Dr Ahmed Zwail got the Noble ………………… .
2- listen (to)/hear
• ينصت (بقصد) listen to • يسمع (عن غير قصد) hear
• I ………………………….. to the news on TV at 10 o’clock.
• Did you …………………………what he had said?
• Raise your voice. I can’t ……………………... you.
• …………….. to your teacher carefully to understand the lesson.
3- sound
1 يبدو sound (v) 2 صوت غير أدمى sound (noun) 3 سليم – صحيح sound (adj.)
• He practises sports, so he has a sound body. ( )
• I can hear the ---------- of a cat. ( )
• It sounds difficult to answer that sum. ( )
• She sounds nice. ( )
4- floor/earth
• أرضية حجرة أو منزل floor • الكرة الأرضية the earth
• The …………………. turns round the sun.
• The …………………. is nearly round.
• Please, sweep the ……………….. .
• Don’t throw rubbish in the ………………., please.
4- historical/historic
• تاريخى (يدرس التاريخ وليس له علاقة به) historical
Historical (records – research – information – novel – film – figure – impact–moments)
• تاريخى (له علاقة بالتاريخ) historic
Historic (places – sites - victory – event – date)
Grammar
الكلام غير المباشر Reported Speech
هو الكلام الذى لا يصدر على لسان قائله وإنما يحول إلى الأخريين عن طريق شخص آخر.
الأوامر غير المباشرة 1- Reported instructions
• نستخدم الجملة الامرية المباشرة لأخبار الناس عما يجب ان يفعلونه أو لا يفعلونه.
• تبدأ الجملة الامرية المباشرة أما بفعل فى المصدر أو Don’t ويليها المصدر.
خطوات التحويل:
1- نبدأ بالفاعل قائل العبارة ونجده خارج الأقواس.
2- فعل القول يكون فى الأمر ((told/ordered/warned ونراعى تحويل said to الى هذه الأفعال.
3- نحذف الأقواس ونربط بكلمة (to) فى الجملة المثبتة و (not to) فى الجملة المنفية ب .don’t
4- فعل الجملة يكون مصدرا بعد to.
5- نراعى تغير الضمائر حسب المتكلم والمخاطب.
1- "Clean the shoes, Ahmed." Father said.
• …………………………………………………………………………………………….
2- "Don’t forget your pen again." The teacher said to me.
• …………………………………………………………………………………………….
3- The teacher said, "Don’t speak loudly, Ali."
-3-
• …………………………………………………………………………………………….
4- "Do your homework, children." Mother said.
• …………………………………………………………………………………………….
والطلب والنصيحة 2- Reported request and advice
خطوات التحويل:
1- نبدأ بالفاعل قائل العبارة ونجده خارج الأقواس.
2- فعل القول فى الطلب (asked/begged)، فى النصيحة (advised) ونراعى تحويل said to الى هذه الافعال.
3- نحذف الأقواس ونربط بكلمة (to) فى الجملة المثبتة و (not to) فى الجملة المنفية ب .don’t
4- فعل الجملة يكون مصدرا بعد to.
5- نراعى تغير الضمائر حسب المتكلم والمخاطب.
6- تحذف كلمة please إن وجدت.
1- "Lend me your CD, please Hany." said Nabil.
• …………………………………………………………………………………………….
2- "Wait, Salma." said Ahmed.
• …………………………………………………………………………………………….
3- "Clean the floor when you finish, Soha." asked mother.
• …………………………………………………………………………………………….
3- "Don’t watch too much TV." He said to me.
• …………………………………………………………………………………………….
4- "You shouldn’t make noise in the library." The teacher said to us.
• …………………………………………………………………………………………….
5- Father said to us "You should study hard for the exam."
• …………………………………………………………………………………………….
الجملة الاستفهامية 3- Reported questions
خطوات التحويل:
1- نبدأ بالفاعل قائل العبارة ونجده خارج الأقواس.
2- فعل القول ونراعى أن (wanted to know/inquired/wondered) تستخدم عند عدم وجود مفعول بالجملة، أما إذا كان هناك مفعول نستخدم asked وبذلك تتحول say to إلى asked.
3- نحذف الأقواس ونربط بكلمة (if/whether) إذا بدأ السؤال بفعل مساعد، أما إذا بدأ بأداة استفهام نستخدم نفس
أداة الاستفهام كأداة ربط.
4- تحول أفعال الجملة إلى الماضى.
5- نراعى تغير الضمائر حسب المتكلم والمخاطب.
6- يتحول السؤال إلى جملة خبرية فنراعى:
أ: أن نبدأ بالفاعل قبل الفعل. ب: حذف أداة الاستفهام واستخدام نقطة.
1- " Are you staying long, Nabil?" asked Salwa.
• …………………………………………………………………………………………….
2- "Did you do your homework, children? asked mother.
• …………………………………………………………………………………………….
3- The man said to me, "Have you ever been to Cairo?"
• …………………………………………………………………………………………….
4- "Do you like orange juice, Mona?" said Noha.
• …………………………………………………………………………………………….
5- "When do you go to the library?" the teacher asked Ali.
• …………………………………………………………………………………………….
6- "Where did you travel?" he asked her.
• …………………………………………………………………………………………….
-4-
7- "How long have you been to USA?" he asked me.
• …………………………………………………………………………………………….
8- "What are you doing, Samira?" she said.
• …………………………………………………………………………………………….
9- "How often do you go to the cinema, Salim?" said Tamer.
• …………………………………………………………………………………………….
10- "Why will you move to Qena?" Kamal said to me.
• …………………………………………………………………………………………….
Language Functions
الدعوة Invitation
A: Formal invitation:
1- I’d like to invite you to ………...
2- Would you like to ………...........?
B: Informal invitation:
1- What about + v-ing …..?
2- How about + v-ing …....?
3- Do you want to + infinitive …….?
قبول الدعوة Accepting
1- I’d be pleased to come.
2- I’d love to.
3- Love to.
رفض الدعوة Refusing
1- I’d love to, but ……….
2- I wish I could, but I have to …..
3- I'm afraid I can’t. I have to ……
4- Thanks for asking me, but ……..
نقدم مع الرفض عذر مناسب للاعتذار

Exercises
1) Choose the correct answer from a, b, c, or d:
1- Tourists come to Egypt to visit (geographic- historic – historical – new) buildings.
2- The meat I ate smelt of (gold – invitation – souvenir – spice).
3- The game (last – to last – the last – lasted) 80 minutes.
4- The mother’ only (wish – wishful – wished – wishing) is to see her absent son before she dies.
5- I asked him (he was – was he – if he was – that he was) sure, and he said he was.
6- Her father told her (don’t invite – didn’t invite – not to invite – never invite) so many friends and she apologized.
7- They studied art to become (artful – artless – artistic – artist).
8- The accident happened in a very (crowded – heavy – light – rushed) street.
9- Samy asked Amir (who – that – to – if) he was ready for the trip.
10- Maher asked where Tamer (spend – spending – spent – has spent) the summer holiday.
11- I am going to reply (on – to – with – for) his invitation by e-mail.
12- It’s been great (meet – met – meets – meeting) such a famous man.
13- Wait (to – in – for – with) me, please. I won’t be long.
14- The teacher was angry with the boys who (did – made – kept – had) noise in class.
-5-
15- Mona asked her sister (that – if – who – to) sweep the floor.

2) Re-write the following sentences using the words(s) in brackets to give the same meaning:
1- Their mother said to them, "Where have you been that long?" (where they)
2- I said to my brother, "Don’t forget that they are right to worry".
3- "Give your left – overs to the poor." said the man to his rich neighbour." (advised)
4- We are very happy about travelling to Syria after the exams. (look forward)
5- I am going to answer his letter now. (reply)
6- He asked me if I was ready for the trip. (Are)
7- A few tourists visit the pyramids of Dahshur. (many)
8- Remember to do the shopping. (Don’t)

3) Read and correct the underlined words:
1- The headmaster said the students to come on time.
2- I asked Mona how old was she.
3- The opposite of cold is cool.
4- A baker is someone who buys goods from a shop or company.
5- Ramy asked Salma that she was free on Saturday.
6- It’s been great take part in the new project.
7- My teacher asked me to be lazy.
4) Write what you would say in each of the following situations:

1- You politely refuse a friend’s invitation to the cinema, giving a reason.
2- Mum said to Mona, "Don’t be late again." You report that to your brother Ali.
3- You invite your nephew to your birthday party next Friday.
4- You accept your aunt’s invitation to the circus.
5- Father asked Heba, "why didn’t you do your homework?" report that to your brother.

5) Write a letter to your British friend Peter, who is living with his family in Cairo, inviting him to your birthday party:
Guiding points:
• Tell him where and when the party will be.
• Tell him who will attend.
• Give him an idea about what you are going to do during the party.
• Tell him to write back.
(Your name is Fahmy, and your address is: 666 Sabry Street, Heliopolis, Cairo)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراجعة الوحدة 10 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مراجعة الوحدة 11 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2
» مراجعة الوحدة 12 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2
» مراجعة الوحدة 13 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2
» مراجعة الوحدة 14 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2
» مراجعة الوحدة 15،16 لغة انجليزية 3 اعدادي ف2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع الأستاذ اشرف عشوش خبير الرياضيات :: المنتدي العام :: المنتدي التعليمي :: منتدي المرحلة الاعدادية :: اللغة الانجليزية :: لغة انجليزية فصل دراسي ثان :: الصف الثالث-
انتقل الى: